هقدف الفكر السياسي المدمر: أخبار استشهاد ادريس محمد على وأصحابه - الجزء الثاني

ترجمة الأستاذ: محمد إدريس هبتيس

18 معتقلين من بينهم الفنان ادريس محمد على وواحد سوداني كانوا تحت السجن بقيادة الرائد كحساي بيني والرائد فسهتسيون بتهمة

التطرف الإسلامي.

قتلوا من قبل النظام الارتري

13 من بينهم كانو تحت حراسة ومراقبة مشددا. في فترة ما بين شهر 11 سنة 2005 الي شهر 10 سنة 2006 لمدة سنة كانت ترسل تقارير دقيقة يوميا الي مكتبة رئيس الدولة.

حسب الأوامر التي أتت اليهم كانو الي شهر 10 سنة 2006 العقيد عنداي منقستآب والعقيد هبتآب اواجوا ود اواجو و اذقي حش ابرها معروف ب كوكب يعملون في الحراسة المشددة.

بعد شهر نوفمبر 2006 الرائد عبدالسلام قيتون و تلنت بركت هبتي وقرماي حقوس لمدة 11 شهرا هم من كانو يحرسون السجناء تحت انتباه شديد.

سجن كارشيلي هو جهنم الذي بني في زمن الاستعمار الإيطالي وعذب وقتل فيه مواطنون من قبل الاستعمار الأجنبي والاستعمار الوطني الارتري.

كارشيلي في زمن هقدف البني آدم المحترم يزل و تغتصب فيه كرامة الإنسان. هو الجهنم في الأرض الذي يعذب بلا رحمة ويصرخ فيه الإنسان.

في سجن كارشيلي سجناء يسجنون بتهمة لم يرتكبونها، من غير اي محكمة، يحرم فيها زيارة الأهالي للسجناء ، تنزل الدموع الدامية من عيون المعتقلين الأبرياء، صرخ السجناء الذي لا سامع له (الا الله) ، يعذبون فيها بالأمراض، إعاقات بسبب البرد، يفقد فيها الإنسان بصيرته بسبب الظلام الأسود، على العموم انا هذا السجن هو الذي يفقد فيه بني آدم الشريف حقوقه الطبيعية ويعتبر كأنه حيوان يعذب فيها ويصرخ ولا سامع له.

الأبطال المناضلين الذين دفع دمهم لتكون ارتريا حرة مستقلة ولكن للأسف لم يعيش طعم الحرية انهم يعذبون في زنازين كارشيلي الجهنم. حرمت عليهم العدالة انهم ينتظرون موتهم في جحيم كارشيلي.

مثل السجناء المناضلين هم العميد بتودد ابرها ، العميد هبتسيون حدقوا، العقيد تسفالدت سيوم، والمناضلات القدائم استير وسنايت.
في سجن كارشيلي يتواجد فيه أكثر من 30 كاميرة (قرفة في السجن) شبه تحت الأرض، أكثر من 160 زنازين تحت وفوق الأرض ، محايد بالجدار طوله 7 أمتار وفوقه أشواك حديدي (تركولاتى) فيه 24 ساعة حراسة مشددة.

رئيس هذا السجن هو الرائد اتبرهان قبريهانس .لتضليل الشعب ولكي لايشعر بحقيقة الأمر إدارته الفنية هي تحت مركز شرطة. 90% يسجن فيها المتهمين من مكتبة رئيس الدولة واستخبارات مايسمى بالانقاذ الوطني. أي تقرير عن أسير سياسي تحت عنوان مايسمى (operational Report) بعد توثيق دقيق يرسل بالاستمرار عبر وكيل استخبارات أمن الدولة الي مكتب رئيس الدولة.

كما كان يرسل تقارير واوضاع عن السجناء الذين اعتقل في شهر نفمبر 2005 في سجن كارشيلي بتهم الذي ليس لها من الصحة تحت مايسمى التميل الجهادي والتطرف الإسلامي الي مكتب رئيس الدولة.

المخصصين لتحري على المتهمين إلى 18 الرائد كحساي بيني والرائد فسهتسيون أخذ مفاتيح كل الزنزان من الرئد اتوبرهان وأصدر الأوامر وقالوا انها اوامر انها من فوق علي الحراس ال 6 من فرع الاختطاف والتنفيذ علشان لا يرأف ويرحم على هؤلاء السجناء.

هؤلاء الذين معتقلين بتهم التطرف الإسلامي يعيشون كانو في الكمرات (قرفة في السجن) الآتية:-

1. كامرات الجه الجنوبية معروف ب بيا جدة .في داخل هذه المرة يتواجدون 12 زنزانت يسجن فيه كل من اكمل عنه التحري من قبل الرئد كحساي بيني.

2. كامرة رقم 2 هي كامرة متواجد مع الكامرات في الجه الشمالية يسجن فيها العميد بتودد ابرها وقليل من المتهمين آخرين.

3. كامرات رقم 23 هن كامرات متواجدات على الجه الشرقية كان مسجونين فيها 4 المتهمين في قضية التطرف الديني دكتور فتسوم قبرنقوس، دكتور كفلوا قبرمسغل ، هيلي نايذقي والقصيص كداني ولدوا. المناضلة سنايت دبساي كانت مسجون لوحدها في الكامرة الملصقة مع هذه الكامرة هي كامرة رقم 6 وفي الزنزانة رقم 6.

والزنزانة التي تليها كان 16 بنات من قومية كوناما مسجونات فيها.

4. في الكامرة رقم 6 في جه جنوب الشرقية في الزنزانة رقم 31 كانت سجنت فيها زوجة الوزير السابق بتروس سلمون اسمها استير يوهنس.

5. الفنان ادريس محمد على و15 سجناء اخيرين كان مسجونين في الزنازين في كاميرات 17 و19 الملصقات مع مبنى كاميرة التي مسجونة فيها استير يوهنس في سنه 2007 قتل التاجر فغري في كامرة 19 في زنزانة ماكان مكتوب عليها رقم.

إلى اللقاء... في الجزء القادم

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click