صدور كتاب "الأمين عبداللطيف" نصف قرن من الفن والعطاء

تأليف الأستاذ: محمود عبدالله (أبو كفاح) - اسمرة، ارتريا

يصدر قريبًا عن دار النسيم للنشر والتوزيع، كتاب "الأمين عبداللطيف... نصف قرن من الفن والعطاء"

للكاتب الإرتري محمود عبدالله "أبو كفاح".

الكتاب ليس مجرد سيرة ذاتية لفنان ومناضل سياسي من طراز رفيع، وإنما سيرة لبلد إفريقي مهم مثل إريتريا، يحكى عن فترة من أهم فترات هذا البلد، ورحلة الكفاح التي خاضها ضد المستعمر الإثيوبى حتى نال حريته واستقلاله، ويؤكد على قيمة القوى الناعمة "الموسيقى والغناء" فى مسيرة أى وطن يبحث عن رفعته وتقدمه.

تناول سيرة شخص بقامة الراحل المقيم الفنان الامين عبداللطيف، تجعلك تحس بنوعين متناقضين من المشاعر.

الأول: هي تلك الرهبة التي تنتابك وانت تخوض في تفاصيل حياة رجل وضع اللبنات الاولى للغناء الإرتري الحديث مع رفاقه من فناني الرعيل الأول. وذلك خشية أن تقصر في حقه.

أما الثاني: فهو الشعور بالفخر لكون الجهد المبذول يصب في خانة الوفاء لرجل يستحق منا الكثير، وفي ظل تلك المشاعر المتناقضة قد يدب اليأس في دواخلك لمجرد اصطدامك ببعض العقبات، وقد تجزم أحياناً بصعوبة انجاز هذه المهمة كما ينبغي، ولكن عندما تجد من يشدون من أذرك ويشجعونك على خوض تلك التجربة بكل مافيها من متاعب سيدفعك ذلك بالتاكيد الى تحقيق المبتغى و الهدف المنشود، وبهذه المناسبة لايسعني إلا ان اتقدم بجزيل الشكر للعم علي محمد صالح الذي وقف معي وشجعني على انجاز هذا العمل منذ البداية، والشكر موصول أيضاً للأخ الفاضل ابراهيم حاج والأخت سلاف محمد نور ومعهم كل الإرتريين على امتداد العالم (ممن ساهموا في طباعة هذا الكتاب) وعلى رأسهم المهتمين من افراد الجالية الإرترية بالمملكة المتحدة ومدينة ملبورن بأستراليا... كما أشكر أسرة دار النسيم للنشر والتوزيع المصرية التي تتولى طباعة الكتاب وإخراجه بالصورة التي تليق به.

Top
X

Right Click

No Right Click