يوميات من الثورة الإرترية - الحلقة الثامنة

بقلم المناضل الإعلامي: أحمد عبدالفتاح أبو سعدة

تنكر قيادة الجبهة الشعبية للمساعدات العربية:

قبل متابعة نشر المساعدات العربية للثورة الإرترية سأقف في هذه الحلقة عند تشكيل الجبهة الشعبية

لحزب الشعب الثوري الشيوعي المزيف.

(اشتغل باليسار تصل إلى اليمين) هذه النظرية هي السائدة بالجبهة الشعبية لتحرير ارتريا فالرفاق الشيوعيين ؟؟!! في قيادة الجبهة أنشأؤوا حزباً ماركسياً لينينياً ودعوه بحزب الشعب الثوري ومن أهم نقاط هذا الحزب الماركسي المدبلج الآتي.

يقولون فيه أولاً:-

- إن الماركسية اللينينية هي دليل حزب الشعب الثوري الارتري و... فالماركسية اللينينية هي وحدها التي تقدم تفسيراً صحيحياً لقوانين التطور الاجتماعي.

والحزب يتقيد بحزم بتصور العالم وفقا للمادية الجدلية والمادية التاريخية للماركسية اللينينية ويعارض التصور المثالي والميتافيزيقي للعالم.

إن انعدام الأيديولوجية الواضحة لقيادة نضال الشعب الارتري المسلح...؟؟ وسيطرة الرؤية الاقطاعية الرأسمالية وهيمنة قيادات رجعية يمينية وانتهازية تؤدي إلى ضياع الثورة.

إن مهمة الحزب الأساسية هي (أن ينجز التغيير الشامل في علاقات العمل والتحويل الاشتراكي...).

(كما يناضل بحزم من أجل تدمير كل النظم الرأسمالية).

- (إن دكتاتورية الديمقراطية الشعبية هي صمام الأمان من أجل نجاح قضيتنا الاشتراكية ولتعزيز تضامن الأممية البروليتارية).

وتشمل تجارب الحركة الشيوعية في العالم ولدعم جهود كل شيوعي وكل عنصر تقدمي وكل شغيل في العالم... والشعب الارتري بروح الأممية المعبر عنها في نداء (يا بروليتاري العالم اتحدوا).

إن الحزب لا يستطيع مواجهة التحديات ومواجهة الأعداء إلى أن يتمكن من بناء المجتمع الاشتراكي الشيوعي...

إن حزب الشعب الثوري الإرتري يطلب من جميع أعضائه أن يضعوا مصلحة الحزب فوق مصلحتهم الخاصة...

إن تحويل المجتمع الإرتري إلى مجتمع اشتراكي متقدم كبير وقوي وبالتالي بهدف متابعة التقدم حتى يتم انجاز المثل الأعلى والأسمى للإنسانية ألا وهي (الشيوعية).

وإن واجبات العضو في الحزب هي:-

أولاً: دراسة الماركسية اللينينية.

ثانيا: الحفاظ على انسجام الحزب وتدعيم وحدة الحزب.

ثالثا: تطبيق سياسة الحزب وقراراته.

رابعا: التقيد بنظام الحزب الداخلي والامتثال للأخلاق الشيوعية وهذا أمر إلزامي لجميع الأعضاء مهما تكن جداراتهم ومناصبهم.

خامسا: عدم إلحاق المصلحة الخاصة بمصلحة الحزب...

ودعونا نقفز إلى البند العاشر.

عاشرا: سر الحزب إن كل عضو حزبي لا يمتثل لهذه المتطلبات تطبق عليه العقوبات الإنضباطية والمادة (15) من دستور الحزب وهي مادة قامت عليها الجبهة الشعبية أصلا.

تقول هذه المادة (إلى حين استمرار الجبهة الشعبية لتحرير ارتريا فإن سرية الحزب هي الواجبة وإن عقوبة الموت هي العقوبة الصارمة لانضباط الحزب داخلياً وعلى كل المنظمات الحزبية أن تتحرى بانتباه كبير سواء كان باتخاذ او تصديق هذا القرار...

والمادة (17) تقول:-

- إن حزب الشعب الثوري الإرتري وإلى حين إعلانه رسميا هو حزب سري ولذلك كل أعماله وتركيبته مبنية على أسس سرية.

إن المرجع الأعلى للحزب وللبلاد بأسرها هو المؤتمر الحزبي وفي المادة (34) من دستور الحزب تتابع منظمات الحزب في الجيش الشعبي عملها طبقا لتعليمات اللجنة المركزية للحزب ويكلف الفرع الأمني العام بالجيش الشعبي بعمل الحزب الإيديولوجي التنظيمي وإن الجيش تحت قيادة لجنة الحزب المركزية وفي المادة (36) التي تقول ينتخب في الاجتماع المركزي الأول للجنة المركزية اللجنة الدائمة والأمين العام المساعد وتتولى اللجنة الدائمة وظائف وصلاحيات اللجنة المركزية..

هذا هو حزب الشعب الثوري الارتري المفبرك والذي هدفه الوصول إلى اليمين وفعلا قد وصلوا ونرى ذلك من خلال الممارسات اليومية وعلى نطاق واسع على الشعب الإرتري.

التتمة في الحلقة القادمة

Top
X

Right Click

No Right Click