الى جنات الخلد المناضل صالح ابراهيم

بقلم المناضل: علي محمد صالح شوم - دبلوماسى أرترى، لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

انتقل الى الرفيق الاعلى يوم امس الخميس ٤ فبراير ٢٠٢١ م بمدينة حلفا

صالح ابراهيم

الاخ المناضل صالح ابراهيم المشهور ب (والنازعات) بعد عمر افناهة في خدمة شعبه.

يعتبر الاخ ابو اسماء من اوائل الذين هاجروا الى الكويت في ستينيات القرن الماضي، وكانت في الكويت انذاك مجموعة خيرة اذكر منهم علي صائغ، الاستاذ ابراهيم علي عمر، الاستاذ محمد سعيد ابراهيم هشوناى، المرحوم عبدالقادر موسى شابري، وهؤلاء هم الذين اسسوا فرع جبهة التحرير الارترية بدولة الكويت الشقيقة.

تفرغ الراحل المقيم ابواسماء للعمل العام في بداية سبعينيات القرن الماضي وتم توجيهه ضمن طاقم المكتب نائبا للممثل عندما تم تعيني ممثلا للجبهة في الكويت في الفترة من العام ١٩٧٧–١٩٨٣م، وكان مسؤلا عن شئون الطلاب الذين اتوا للكويت وبدأت اعدادهم تتزايد بفضل المنح التي كانت تقدمها الدولة المضيفة، وقد تخرج تحت اشرافه ومتابعته اعداد كبيرة من الطلاب الارترين في مختلف التخصصات.

تميز بنشاطه الدائم فكان يقوم بمهام متعددة في المكتب كتسجيل الطلاب ومتابعة امورهم لدى الدوائر المعنية وكذا متابعة شئون العمال واقاماتهم لدى وزارة الداخلية بالاضافة الى شئون المقاتلين الذين يأتون للعلاج وتزويد الجهات الاعلامية كافة ووكالة الانباء الكويتية (كونا) بادبيات التنظيم التي كانت تصدر بانتظام وغير ذلك من الخدمات، فقد كان رحمه الله شعلة متقدة من النشاط والحيوية. يمكننا القول ان الاخ صالح كان الواجهة لدى الجهات المختلفة في الدولة بما يخص شئون الخدمات، دائم الابتسامة وسريع الحركة والاستعداد، لم يميز يوما بين الارترين للانتماء التنظيمي اطلاقا بل كانت خدماته ومساعدته للجميع بدون فرز.

عاد الراحل المقيم الى ارتريا بعد التحرير ولكنه لم يمكث طويلا ليعود الى الكويت والتفرغ لحياته الخاصة، له من الابناء اسماء، سمية، سامية، فاطمة، سعاد وعمر.

رحمه الله رحمة واسعة وجعل ماقدمه في ميزان حسناته.

كما اترحم على كل من الاخوين حاج صالح مصطفى وعبده على نوراى اللذان رحلا عن دنيانا الفانية مؤخرا.

واناولله وانا اليه راجعون

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click