نعي أليم رحيل المناضل/ جلال ياسين حقوص أبرَّا

سماديت كوم Samadit.com

بقلم الدكتور: يوسف برهانو أحمد الدين - رئيس جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

فجعنا هذا اليوم الموافق 2022/5/15 بخبر وفاة الأخ المناضل جلال ياسين حقوص أبرّا.

جلال ياسين ابرا 2إن الكلمات لتعجز عن التعبير عن حجم الخسارة والحزن العميق الذي نشعر به.

الفقيد الكبير الذي وُلد من أسرة إرترية عريقة، وترعرع في أجواء مفعمة بحب الوطن، هو نجل الشهيد الدكتور/ ياسين أبرّا.

وقد ألتحق في عمر مبكر بالثورة المسلحة، ويشهد رفاق نضاله بأنه كان مناضلاً صلبًا أدى دوره بشجاعة من أجل حرية شعبه واستقلال وطنه.

كان الشهيد الراحل جلال عنصرًا يتمتع بثقافة واسعة، والتي مكنته من المساهمة الكبيرة في نشر الثقافة في أوساط الإرتريين على نطاق واسع. كما كان باحثًا لامعًا وذو معرفة عميقة بالتاريخ.

إن جهوده الدؤوبة لتمليك التاريخ الحقيقي لأسلاف شعبنا إلى الجيل الجديد يؤكد على أن اعتزازه بهويته الوطنية كانت كبيرة للغاية. ولذلك فإن رحيله يُعدُّ خسارة كبيرة لقوى المعارضة الوطنية بشكل خاص ولكافة الوطنيين الإرتريين بشكل عام.

كان الفقيد جلال ياسين حقوص أبرَّا ودودًا واجتماعيًّا، وكان يسعى دائمًا إلى مشاركة ما حباه الله من ثقافة ومعرفة للآخرين، مما جعله يحتل مكانة مرموقة في قلوب قطاعات واسعة من شعبنا.

وفي هذه اللحظات التي يلفنا فيها الحزن بغياب ابنٍ بارٍّ من أبناء إرتريا، نجدد التزامنا بمواصلة نضالات الشهيد جلال ياسين وجميع الوطنيين الأبطال من أجل تحقيق العدالة والديمقراطية والمساواة في إرتريا.

في الختام أتقدم باسمي وباسم كافة أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى والدته الكريمة وآل أبرَّا حقوص الكرام وجميع أصدقائه ورفاق نضاله ومحبيه، داخل الوطن وخارجه، وإلى كافة الإرتريين المناضلين من أجل الحرية والعدالة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

إنا لله وإنا إليه راجعون
الدكتور/ يوسف برهانو أحمد الدين
رئيس جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية

للتواصل مع الكاتب: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No Right Click