هقدف الفكر السياسي المدمر: أخبار استشهاد ادريس محمد على وأصحابه - الجزء السادس والأخير

ترجمة الأستاذ: محمد إدريس هبتيس

في نفس التاريخ حسب الأوامر التي قدمت من قبل ناس سمؤن أن تتقسم المجموعة التي ستنفذ العملية إلى قسمين. مع ذالك أمروا ناس

ودي بيني بنسب للخطوات القادمة لكي لا يخبر أحد الأعضاء (أعضاء المجموعة المنفذة للعملية) الى الساعة الأخير (ساعة صفر).

قتلوا من قبل النظام الارتري

بعد ما تمت الساعة السادسة مساءً المجموعة التي سميت المجموعة الأولى هي قائد السيارة عبدالسلام قيتوا وثلاثة من الحراس ذهب عبر بيت قرقيش واتجه على طريق المؤدي إلى مدينة مصوع (باطع) ووصل قحتيلاي في السابع ونصف مساءً ثم توقف لبعض الوقت حتى يأتي الظلام ومن ثم واصل المشوار فاتو قحتيلاي واستدر على اليمين بعد ما وصل ماي أطال الرئد عبدالسلام قيتوا وقف السيارة وطف ضوء السيارة. نزل كلهم الاربع (ثلاث حراس وقائد السيارة عبدالسلام قيتوا) أخذ أدوات الحفر(مجرفة ومعزقة) ذهب مشيا لمدة 10 دقائق متجهين الى شمال شرق شارع السيارات بعد ما وصل إلى ميدان أو مساحة فيها اشجار الشوك كتيرا بدأ أن يحفر مقبرة جماعية. ومنه عبدالسلام قيتوا رجع إلى قحتيلاي لكي يقود المجموعة الثانية الى المكان.

المجموعة الثانية تحت قيادة قايد العملية الرئد كحساي بيني تتكون من أربع أعضاء الاستخبارات والسجناء كانت قد وصلت بعدهم إلى قحتيلاي وكانو في انتظار قدوم عبدالسلام قيتوا.

بعد مرور ساعات عديد مجموعة اخرا التى كانت تتكون من كبار متحرين راكبين في كود 3 لاندكروزر بيضاء وقائد السيارة الرائد عبدالسلام قيتوا ومن ورائهم السيارة الثانية، التي قدمت من كارشيلي سيارة هايس (مواصلات صغيرة) كانت تحمل السجناء وصل ماي أطال. المجموعة الثانية كانت تحمل: ودي بيني فسهتسيون ،تولدي راشايدة وملأكي حقوس (لنقو) اسم قائد السيارة. حسب تقرير مكتب الاستخبارات (إنقاذ الوطني الارتري) او أمن الدولة هذين المجموعتين من شارك في تنفيذ العملية في تاريخ 22-8-2007.

بعد ما وصل ماي أطال 4 الذين ربط ربط البرسيم أو ربط شجر سراو سجناء الذين كان مكلبشين بكلباش حديدي (فيرو) اخرجوهم من الاندكروزر واحد تلو الآخر واخذوهم إلى المقبرة الجماعية (قهسي) وقتلهم ود بيني لوحده برصاص خاتم الصوت.

المواطنون الذين قتلوا في ذالك يوم كانوا المناضلين، الذين بحبهم للوطن قدموا عمرهم من أجل الوطن في النضال وبعد الحرية هم:-

1. الفنان ادريس محمد على.
2. آدم محمد على (شلشل).
3. جمع سعيد كميل.
4. كبتن احمد محمد موسى كانو.

بعد إعدام المناضلين دفن المقبرة الجماعية ورم فوق المقبرة وغطها باجزاع الشجر ومسح الأثر لكي لايعلمه أحد وإخف كل الإشارات الدفن. بعد ما تمت الساعة 2.30 ص كل الاعضاء مسك طريق قحتيلاي ورجع إلى اسمر. تقرير كامل لهذه العملية محفوظ في مكتب رئيس الدولة.

جزء من التقارير مكتوب ان ولده لآدم شلشل كان يسأل عن ابنه في مكتبة شرطة ارتريا (اجيب.. Ajib) بالاستمرار وكمان مكتوب بدق ان من المحزن كان أهله يريدون له أن يزوجه ببنت اسمها سميرة.

أعزائي المتابعين أن أكتب لكم هذه الكتاب واتألم بالحزن الشديد.

في وكيل الاستخبارات بعد حدث مثل هذه الأشياء في مقال يقال "ساقلا بلاع ايتقلع.. معنى الساقلى التى اكلتها لا تكشفها" المهم الساقلى الذي كان مخبأ لزمن طويل لقدا كشفته لجميع. لسع سأكشف ساقلى كتير.

بهذه المناسبة المؤلمة أتوجه بتعازي لأهلي الشهداء الذين سمعت هذا الخبر الحزين وكما أعز الشعب الارتري جميعا.

الآن كمان يسمع كل من لديه إذن في فترة 27 سنة المضت خاصة بعد هدم 72، المجموعة التى تعرف بالأمن الدخل من غير محافظة حكم اسياس افورقي وتدمير و تشتيت الشعب الارتري مافيه اي فائدة.

الآن كمان يسمع كل من لديه إذن في جميع أنحاء ارتريا بتهم وأسباب: مليشا سرناي، ود قبى، إسبا (أمن إثيوبيا)، مجاهدين، ناقصين الوطنية، المتعاونين مع وياني (حذب اثيوبي)، المتعاونين مع أمريكا وأسباب آخر بأشاء حصلت وما لم تحصل.

الذين كانوا ينفذون الأوامر مباشر من اسياس افورقي، وودي كاسا وسمؤن أهم أعضاء ومسؤولين حلوا ثورا (حراس الثورة) الذين قتلوا ومازال يقتلون وكما هم أهم شهود للجرائم هم:-

1. العقيد ولدذقي بهتى.
2. العقيد يمني افورقي.
3. ملازم عقيد فتسوم يوهنس.
4. الرئد كحساي بيني.
5. الرئد فسهاتسين.
6. الرئد تولدي راشايدة.
7. الرئد عبدالسلام قيتوا.
8. رقيب هبتآب اواجوا.
9. رقيب عنداي منقستآب.
10. ملأكي حقوس.
11. كبتن لملم ملس (شدن ملس).

اللهم ارحمهم واغفر لهم واسكنهم فسيح جناتك جنة الفردوس الأعلى مع الشهداء و الصالحين وارحم موتانا.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click