Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة السابعة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لقد كرت ايام الاسبوعين الباقيين اسرع من حبات سبحة، واخر زيارة للأهالي قبل موعد الحكم بيومين كانت عبارة عن تظاهرة حقيقية

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة السادسة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قد لا يدرك المرء مدى قيمة المواقف الانسانية الا عندما يقع في محنة او يمر بازمة شخصية حيث يتلمس الى ما يشعره بإنسانيته ان لم

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الخامسة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

عقب انتهاء جلسات الاستماع الى افادات شهود الاثبات - المقدمين من قبل المباحث - عقدت جلسات الاستماع الى المداولة تناوب فيها

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الرابعة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

بداية او الافادة انه، وبناء على تصحيح من الاخت الفاضلة عائشة موسى قعص، ان الاسم الصحيح للزميل (حمدو محمد قعص)

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثالثة والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قبل الانتقال الى ملخص جلسات استماع الشهود والمداولات، يجدر بي الاشارة والاشادة بالمحامي الوطني اماوئيل مبرهتو لتطوعه

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثانية والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قد يبدو غريبا ان يوصي المحامي، كما ورد في الحلقة السابقة، اجراء اتصالات مع المدعي العام ورئيس المحكمة للقيام بواجبهما

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الحادية والثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قيل ان صيادا رمى بسنارته والامواج تتلاطم، ليس املا في الصيد بل لإسكات افواه لا تكف عن التشكي من الجوع قضت مضجعه

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثلاثون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

قبل الاستطراد في الموضوع، لابد من الاشارة الى ان سجن اسمرا المركزي الذي نقلنا اليه تم انشاؤه في العهد الايطالي وحافظ على

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة التاسعة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

كانت المحكمة العليا التي مثلنا امامها برئاسة قاض اثيوبي من قومية الامحرا. بعد التأكد من وجودنا، طلب من المدعي العام وهو

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثامنة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

ذكرت في الحلقة السابقة ان المجموعة التي نقلت معها الى رئاسة المباحث - اجيب - لإنهاء اجراءات إطلاق سراحنا صبيحة اليوم

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة السابعة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

صحيح ان ’مصائب قوم عند قوم فوائد‘ كما يقول المثل، وصحيح ايضا ’عند قوم مصائب‘. كانت المجموعة الاخيرة التي نقلت الى

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة السادسة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

كان معتقل كازيرما موسولينى (Caserma Mussolini) اصغر بكثير من معتقل أجيب، عبارة عن عمارة يشمل حوالي ثماني

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الخامسة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لم يكن استعراض الشاويش بيان السيئ السمعة والتبجح الذي تفوه به في اليوم السابق عن مدى قدرته على انطاق حجر من باب بث

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الرابعة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لا شك في ان انتظار البلاء اشد من وقوعه ولكن كل ساعة من ساعات يوم الأثنين كانت اطول من اليوم كله، وعبثا حاولنا ان ننسى

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثالثة والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

تقع رئاسة المباحث في اسمرا ضمن سور يحتوى على مجموعة كبيرة من مكاتب وغرف ارضية تفصل بينها عدة ممرات ودهاليز. لم

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثانية والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

توفير احتياجات القيادة العسكرية وانطلاقها إلى منطقة ريعوت في ظل ظروف امنية دقيقة كان في نظرنا انجازا كبيرا رفع من

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الحادية والعشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لقد ذكرت في الحلقة الاخيرة ان الاسبوع المقبل سيكون حاسما لكلا الطرفين، فعلى سبيل المثال، مجموعة المخبرين التي كان يتم

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة العشرون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

ذكرت في الحلقة السابقة اكتشاف ’الثعلب‘ الكابتن محمد ابراهيم في حرقيقو بمحض الصدفة وتكليف القيادة الفدائي صالح جابر توكل

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة التاسعة عشرة

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

ذكرت في الحلقة السابقة رفض القيادة العسكرية مناقشة فكرة العودة الى المنطقة الغربية التي اقترحتها عليها اللجنة حتى من حيث

Samadit.com سماديت كوم

ذكريات وتجارب - الحلقة الثامنة عشرة

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

بعد محاولة بحث فاشلة عن جنود متسللين في قندع، عدت الى حرقيقو حيث توافرت معلومات تشير الى ظهور عناصر مسلحة في

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click