فقيد الوطن الفدائي المناضل محسن محمد سعيد منصور الشيباني

بقلم الأستاذ: محمد انصره

بسم الله الرحمن الرحيم

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.

محسن محمد سعيد منصور الشيباني 1استشهد يوم أمس التاسع والعشرون من يناير بمدينة قندع الفدائي المناضل محسن محمد سعيد منصور الشيباني عن عمر ناهز 64 عاماً.

أسرة الشيباني من الأسر العريقة التي استقرت في مدينة قندع والتي شاركت المجتمع القندعاوي في الأفراح والأتراح.

ولد الشهيد محسن محمد سعيد منصور الشيباني في مدينة قندع بإقليم سمهر عام 1958م و تلقى تعليمه الإبتدائي والمتوسط في مدينة قندع.

قاطع المناضل محسن محمد سعيد الشيباني دارسته والتحق بصفوف الثورة الارترية.

وبعد إكمال التدريب العسكري تم توجيه المناضل محسن الشيباني مع كوكبة من رفاقه للإنخراط في العمل الفدائي بمدينة قندع وضواحيها.

حيث اوكلت اليهم مهمة ضرب اهداف العدو الاثيوبي البغيض ورصد تحركات قوات العدو من والى قندع.

وعمل مع مجموعة الفدائيون في قندع وضواحيها ومنطقة مصوع.

وكان الشهيد يحث على تشجيع الشباب على الالتحاق بصفوف الثورة الارترية.

المناضل الشهيد/ محسن الشيباني رب أسرة وأب لأربعة أبناء.

واسرة آل الشيباني المناضلة قدمت فلذات أكبادها فداءً للوطن حيث شارك ثلاثة من ابنائها في النضال وهم:-

• المناضل الشهيد/ منصور محمد سعيد الشيباني ،

• المناضل الشهيد/ عبدالعزيز محمد سعيد الشيباني ،

• المناضل الشهيد/ محسن محمد سعيد الشيباني .

الشهيد منصور محمد سعيد الشيباني كان من الرعيل الأول الذين التحقوا بركب الثورة الارترية بل كان من ضمن مجموعة النخبة المبتعثين إلى كوبا عام 1966 من أجل تأهيل وتدريب الكوادر القيادية للثورة الارترية ومن المجموعة كوبا اذكر منهم على سبيل الذكر لا الحصر الشهيدين ابراهيم علي عافه ومنصور محمد سعيد منصور الشيباني.

منصور محمد سعيد الشيباني و إبراهيم علي عافه

وهذه الصورة للشهيدين ابراهيم علي عافه و منصور محمد سعيد منصور الشيباني التقطت عام 1966 في مدينة هافانا عاصمة دولة كوبا التي تقع في منطقة الكاريبي.

وفي يوم التاسع والعشرون من هذا الشهر التحق الشهيد محسن الشيباني بأشقائه الشهداء الأبرار وجميع شهداء الوطن وقد ووري جثمان الشهيد محسن محمد سعيد الشيباني الثرى ظهر يوم السبت التاسع العشرون من يناير بمقبرة الشهداء في مدينة قندع.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبقلوب مليئة بالحزن والمواساة أتقدم باسمي و باسم عائلتي ونيابة عن جميع عائلة آل انصرا بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الشهيد وجميع عائلة آل الشيباني الكرام في ارض الوطن وبلاد المهجر سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ويلهمكم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا اليه راجعون.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No Right Click