المختطاف صالح علي راكي حامد عروف

بقلم الأستاذ: همد الامين ابو خديجة - كاتب وناشط ارتري

الاسم: صالح علي راكي حامد عُروف

مكان الميلاد: عد نُصُّور

أب لستة من الذكور واربعة من الإناث

صالح علي راكي حامد عروفتأريخ الاختطاف 2002/03/15 بين مدينة حقات ومسكنه عد نصور.

تأريخ حياته رجل من أعيان القبيلة وله احترام واسع بين أهله وقرانه كان رجل يعرف بالحكمة والشجاعة.

وكان من اعيان اللجان الثورية الذين كانوا يخدمون في منطقة سنحيت المنطقة الرابعة حيث كان يعمل في جمع المعلومات عن الأعضاء البارزين في عهد هلي سلاسي.

وكان يدعم الثورة بالسلاح والمال من داخل العدو كان يجند الناس وكان يجمع الاشتراكات للثورة في عهد جبهة التحرير وأيضا نجي بأعجوبة من مدبحة عد نصور الشهيرة التي ذبح فيها ٢٧ رجلًا من وجهاء القرية حيث تم ذبحهم مكبلين.

كل هذا لم يثنيه عن دعمه اللامحدود للجبهة وبعد ظهور الانشقاقات في الجبهة وبروز الجبهة الشعبية لتحرير إرتريا اختصر عمله وقدم استقالته من الخدمة لانه لا يريد ان يخدم في اتجاهين واخذ الإعفاء من كلا الطرفين.

وكان يعيش حياته العادية وبعد التحرير تقدم الى المكاتب لاجهزة الجبهة الشعبية بأنه لن يقوم بشيء عدائي لأي طرف بعد تقديم استقالته وقالوا له لم تثبت ضدك أي اتهام وانصرف وكان يعيش حياته الطبيعة حتى عام 2002/03/15 تم اختطافه ولم يعرف مصيره بعد أهله وابنائه بحثوا عنه في جميع السجون ولم يعرف ما إذا كان حيا او ميتًا.

نسأل الله له البقاء وان وافته المنية نسأل الله له الرحمة والمغفرة ونسأل الله أن يبوأو بأوزاره من كانوا سببًا في إختفائه.

أسرة صالح علي راكي حامد عروف

لن نساكم يا احرار

الإختفاء القسري في إرتريا

يوم المعتقل الإرتري

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No Right Click