المختطاف الشيخ/ محمد حامد عثمان هاكين

بقلم الأستاذ: عبده كروب

المعتقل قسرا الشيخ/ محمد حامد عثمان هاكين من مواليد قرية قلجبه التي تقع في الإتجاه الشمالي

الشرقي لمنطقة دادو التي تبعد حوالي 14 كيلو متر عن مدينة حملمالو بالإتجاه الشمالي.

ولد عمي محمد حامد في نفس أيام دخول الإثيوبيين وخروج البريطانيين من إرتريا في فترة الفدرالية الأستاذ محمد حامد مولود وسط 6 من الإخوة وهو سابعهم وترتيبه السادس.

2 إناث و4 ذكور متزوج وأب ل7 من الأبناء بدأ العلم بخلوة الشيخ محمد عثمان صالح حامد نور في قرية قار سقر والشيخ محمد عثمان رحمه الله ابن عمة الأسير ثم الي مدينة كرن بمعهد الجامع الكبير ومن كرن للمدينة المنورة بالسعودية وتخرج من الجامعة في بداية الثمانينات تقريبا وجاء مهرولا لبلده بحجة ان اهل بلده محتاجين له أكثر من أي بلد ثاني.

تم القبض علي العم محمد حامد في يوم 1992/4/14 وكان قد قدم من السفر قبل ثلاثة أيام من إعتقاله لأنه كان معيد عيد الأضحي مع أسرته الكبيرة بالسودان.

إن عمي كان هو أملنا الكبير في الاسرة لأنه المتعلم الوحيد لننهل العلم كأبنا إخوة له لكن يد القدر لم تمهله طويلا وتم خطفه في وسط ليل دامس من بيته بمدينة كرن والي يومنا هذا.

اللهم إن كان ميتا إرحمه واسكنه الفردوس الأعلى مع العليين والصديقين والشهداء والصالحين وإن كان حيا فك أسره وأسر جميع المعتقلين حتي نتمتع بجوده وسطنا لماتبقي من عمره وأعمارنا.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No Right Click