وداعاً أبا المنتصر الأستاذ صالح فكاك مسمر

بقلم الأستاذ: عيسى سيد محمد - كاتب ارتري - جدة، المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم

(كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ

صالح فكاك مسمرفَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ) آل عمران الآية (185)

انتقل إلى رحمة الله تعالى مرب الأجيال الأستاذ صالح فكاك مسمر، الذي وافته المنية بشمال السويد على حدود فنلندا حيث كان يقيم في مدينة صغيره تغطيها الثلوج معظم شهور العام. لقد آلمني سماع نبأ رحيله فقد كان - رحمه الله - على اتصال دائم معي يومياً حتى قبل وفاته.

وداعاً الشعلة المضيئة الذي حباه المولي عز وجل بمكارم الأخلاق المحمودة وبعد النظر وبشخصية كاريزمية مما اكسبه ثقة واحترام كل رفاق دربه. وداعا رفيق دربي المربى الجليل الأستاذ الرمز صالح فكاك مسمر، الملقب براكي الخير النير، يا من صادقته منذ بواكير العمر.

كان هاشاً باشاً صبوح الوجه لا تفارق الابتسامة وجهه الصبوح، يتعامل مع كل من يعرفه بحسن نية ولطف. وداعاً يا أوفي ما عرفت، وأنبل وأصدق الأصدقاء. ألم يمكن موعدنا في داكا حلحل حاضرة بيت توقي أو كرن الحبيبة أم المدائن؛ ألم تبشرني بشفائك من جائحة كرونا وتؤلمني بآخر مرضك عندما صدمتني بإصابتك بجلطة في القلب، ثم تقو لي في اليوم التالي تماثلت للشفاء، وبعدها لم ترد علي وتركتني في حيرة، ولم أجد من أسأله، ثم فاجأني نبأ رحيلك عن هذه الفانية.

ماذا أقول يا أبا المنتصر غير التسليم بقضاء الله وقدره النافذ مردداً (إنا لله وإنا إليه راجعون) حقاً إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزنون، إلي جنات الخلد يا معلم الأجيال.

اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعفُ عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضه من رياض الجنة. اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واجعل مسكنه الفردوس الأعلى مع الذي أنعمت عليهم بمساكنة طبيبة في جنات عدن ورضوان من الله وذلك هو الفوز العظيم.

اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا ولقه برحمتك ورضاك وقه فتنة القبر وعذابه، اللهم أحل روحه في محل الأبرار وتغمده بالرحمة آناء الليل وأطراف النهار برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم انقله من ضيق اللحود والقبور إلي سعة الدور والقصور في سدر مخضود وطلح منضوض و ماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، اجعلنا واياهم من عبادك الذين تباهي بهم ملائكتك في الموقف العظيم وارزقنا حسن النظر إلى وجهك الكريم، مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

اللهم اجعلنا وإياهم مع الذين تجرى من تحتهم الأنهار في جنات النعيم دعواهم فيها سبحانك اللهم وبحمدك وتحيتهم فيها سلام وآخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين، وألهم آله وذويه وشريكة حياته وأبنائه وبناته وإخوانه ورفاق دربه وآل مسمر وكل الأحرار الارتريين الصبر وحسن العزاء.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click