المواساة تفقد اللمسة المواسية

بقلم المناضل: علي محمد صالح شوم - دبلوماسى أرترى سابق، لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (يا ايها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم.

محمد بلال

غيب الموت يوم السبت الموافق للثالث والعشرين من يناير الجاري الشيخ محمد بلال، وبفقده الجلل فقدت الجالية الارترية وجمعية والمواساة اللمسة الحانية لأيادي الراحل الكبير.

ورحل الفقيد الراحل إثر علة لم تمهله طويلا وهو أب لثلاث من الأبناء هم مصطفى وأمين وعثمان.

الراحل المقيم أبو مصطفى كان معروفا بدماثة الخلق وحسن المعشر والتواضع ونال محبة الجميع وحظي بالاحترام والتبجيل لعضويته المتفانية في لجنة المواساة في لندن ومجلس الآباء كذلك، وعرف بالتفاني والإخلاص في العمل ونكران الذات خاصة في تأمين الدعم للجنة المواساة وهي الجمعية التي عرفت بإداء المهام النبيلة مثل دفن الموتى وإكرامهم.

وكان الفقيد دؤوبا في جمع الاشتراكات من الأعضاء في أوانها وجمع التبرعات في المناسبات المختلفة وكان دائم التواجد في مقر اللجنة وهو عضو ناشط وفعال في مجلس النجاشي كذلك.

وكان الفقيد وعملا بقاعدة الصلح خير دائم الإصلاح في الخصومات والنزاعات ونسأل الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناته، إذ أن الصلح من أعظم الأعمال والمثابات.

وأتسم عمله التطوعي بالتفاني وروح البذل دونما شكوى أو كلل أو تذمر وكان وبسبب تعامله الراقي والخلوق مع الصغار والكبار موضع تقدير واحترام الجميع.

وبفقده الجلل تفقد لجنة المواساة أحد أهم رموزها المخلصة والحادبة على مسارها. والموت حق ولا نقول إلا ما يرضي العلي القدير: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونسأل الله للفقيد الراحل أبا مصطفى منازل الشهداء والصديقين وخير أولئك رفيقا في الفردوس الأعلى من الجنة تحت ظل عرش المولى الكريم.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click