المختطاف ادريس آدم ديناي - ابومنال

بقلم مولانا: عبدالله خيار - سويسرا

عرفته شاباً وسيماً أنيقاً هادئاً اثناء مرحلة الدراسة الجامعية ببغداد.

إدريس آدم ديناي 1أكمل دراسته بجامعة بغداد كلية الآداب قسم الفلسفة، أثناء دراسته الجامعية تحديداً في منتصف الثمانينات تم ترشحيه رئيساً للهيئة التنفيذية للاتحام العام لطلبة ارتريا، رغم انشغاله بامور الاتحاد الا انه إستطاع أن يوفق في دراسته مع عمله النقابي.

بعد التحرير تم تعينه كأول محافظ لمديرية فانكو، وبحكم تردده علي بارنتو لحضور اجتماعات رئاسة اقليم القاش بركة تعمقت علاقتي به وكنت أحياناً إستضيفه في منزلي في فورتو.

كان مسروراً بعمله في مديرية فانكو وسعيداً بعودته الي ارتريا بعد التحرير مباشرة ليساهم مع اخوته في بناء الدولة الوليدة، لم تتم فرحته تلك حينما تم اعتقاله في سبتمبر 1995 مع تلك المجموعة التي اطلق عليها الاخ والصديق احمد راجي (مجموعة سبتمبر الاخرى) التي تضم:-

• محمود خالد،

صالح اري،

محمود ديناي،

ابراهيم محمد ابراهيم،

محمد صالح محمود،

اسماعيل ادريس كركاس،

محمد خير موسى،

آخرين...

مضى علي اعتقالهم اكثر من سبعة وعشرون عاماً ولا أحد يعلم مكان إحتجازهم، والظروف المحيطة بهم، لا شك إنها فترة طويلة بكل المقاييس.

كلما تطول فترة إحتجازهم جميعاً يزداد قلقنا علي مصيرهم، وتصحو مخاوفنا التي نخفيها في دواخلنا فليكن الرب معك ومع اخوتك يا ابومنال واغفروا لنا تقصيرنا وعجزنا، لست أدري كيف يمكننا أن ننظر في وجهوكم حينما نلتقي يوما ما.

فك الله اسركم فانتم أنبل منا.

Top
X

Right Click

No Right Click