الدبلوماسي الارتري السابق علي محمد صالح نثمن موقف الكويت وأميرها في مساندة شعب إريتريا

بقلم الإعلامي الأستاذ: يوسف عبدالرحمن - أبو مهند  المصدر: جريدة الانباء

تقدم الدبلوماسي الاريتري السابق علي محمد صالح بالتهاني للشعب الكويتي وحكومته الرشيدة بمناسبة الاعياد الوطنية.

علي محمد صالح و يوسف عبدالرحمن

وقال صالح: أنتهز هذه الفرصة لكي أتقدم بخالص الشكر والعرفان لموقف الكويت، البلد الشقيق الوفي، الذي قدم مساعدات كبيرة وقيمة ابان مرحلة التحرر الوطني الاريتري على الصعيدين الشعبي والرسمي.

وأوضح صالح ان المساعدات الكويتية شملت تقديم مواد غذائية وادوية ومادية واسلحة، بالاضافة الى فتح فرص التعليم في جميع المراحل الدراسية.

واشار الى ان جميع وسائل الاعلام الكويتية كانت تنقل انتصارات الشعب الاريتري للرأي العام الدولي والاقليمي وعلى رأسها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) التي كان لها دور كبير في نقل اخبار الثورة الاريترية.

ولفت الى ان صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد قائد العمل الانساني عندما كان وزيرا للخارجية اثار القضية الاريترية في جلسات الامم المتحدة وذلك في عام 1978، حيث اكد سموه على عدالة القضية الاريترية ومشروعية الكفاح المسلح الذي كان يخوضه الشعب الاريتري ضد الاستعمار الإثيوبي، وهذا الموقف الشجاع اسهم في لفت انظار الدول المشاركة في تلك الدورة.

وشدد على ان وسائل الاعلام العالمية ثمنت موقف الكويت المشهود، حيث دعمت القضية الفلسطينية منذ البدايات وجميع قياداتها انطلقوا من الكويت كما وقفت مع جميع حركات التحرر.

واكد صالح ان الشعب الاريتري يكن الاحترام والتقدير لشعب الكويت العظيم لتلك المواقف النبيلة والشجاعة، ولا بد ان اذكر بموقف نبيل للكويت التي اعفت العمال الاريتريين من الاقامة وكذلك ابناؤهم كانوا يدرسون مجانا.

وتمنى الصالح للكويت حكومة وشعبا مزيدا من الازدهار والتقدم والاستقرار.

للتواصل مع الكاتب: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click