سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الرابعة والسبعون والأخيرة

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

الملاحظة الأولى: كانت رحلة الخرطوم اخر الاحتمالات، ومع هذا توجهت اليها على غير هدى او معرفة، فأول موقف طريف

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الثالثة والسبعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

ذكرت في الحلقة السابقة انفضاض كافة الزملاء عني ماعدا ادريس محمد سعيد، ويعود من ناحية الى العلاقة القوية التي كانت بيننا

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الثانية والسبعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

حسب ما اذكر كان محمد عقبة رئيس اتحاد العمال فرع بورتسودان والمسؤول عن تنظيم الندوات، وكان انطباعي من حديثه،

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الاحدى والسبعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لقد اثرت الندوات الجماهيرية التي شاركت في عقدها تجربتي الشخصية كثيرا وافادتني نفسيا وانسانيا حيث كنت اشعر بسعادة غامرة

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة السبعون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لم نخرج من مقر المقاتلين في هذا الوقت المبكر من الصباح تفاديا للإحراج من قبل مسؤولين فحسب، بل ولأننا كنا نتضور جوعا.

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة التاسعة والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

مع ان الدخول الى الموقع كان محظورا الا بتعليمات، لم ينقطع تسلل بعض الكوادر والاداريين وخصوصا بعد حلول الظلام لمقابلة

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الثامنة والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

من الاماكن المهمة التي مررنا بها كانت منطقة انقرني المعروفة بزراعة الموز حيث استرحنا في بعض بساتينها لساعات ثم واصلنا

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة السابعة والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

بعد الاطلاع على المشهد الخارجي، سارعت بالعودة الى البوابة الاولى وقد بدأ السجناء يتدفقون وفى مقدمتهم محمد حامد (ابو جمل)

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة السادسة والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

بعد استنفاد كل الآمال والاحتمالات تحرك كل منا كيفما كان الا برهاني الذي ظل يحوم حول الباب، وفجأة فقد اعصابه وعمد

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الخامسة والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

في اليوم الموعود، يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر فبراير من عام 1975وفي تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا،

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الرابعة والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

لا تأتي المصائب فرادى، كما يقول المثل، فكأن خبر تنفيذ العملية نهارا غير كاف لتحطيم معنوياتنا، تطور الخبران السابقان

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الثالثة والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

وبمجرد ان طمنا محمد قيتو كون سعيد صالح شخصية حقيقة في الجبهة، بدأنا نتساءل عما اذا هو فعلا من نتعامل معه

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الثانية والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

ذكرت في الحلقة الماضية اننا، بالرغم من تخوفنا ان نكون نتعامل مع الاستخبارات، وفرنا للقائد سعيد صالح بعضا من المعلومات

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقه الحاديه والستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

عندما ذهبت في احد الايام الى العيادة فاجأني ممرض السجن يدعى سهلي بالقول ’تقرئكم الجبهة السلام وتعدكم بالتحرير قريبا‘.

سماديت كوم Samadit.com

حكايتي مع البطل الشهيد ابراهيم عافا - الجزء الثالث والأخير

بقلم الأستاذ: إبراهيم محمدنور حاج

ﻛﻤﺎ ﺫﻛﺮﺕ ﺭﺣﺐ ﺑﻴﻨﺎ ﻭﺑﺴﻂ ﻟﻨﺎ ﻓﺮﺵ ﻣﺼﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﻗﻤﺎﺵ ﺍﻟﺨﻴﻤﺔ ﻭﻫﺬﺍ ﻃﺒﻌﺎ ﻛﺎﻥ ﻛﻞ ﻳﻤﻠﻜﻪ ﻛﻤﻨﺎﺿﻞ.. ﻧﺤﻦ ﺍﻻﺭﺑﻊ.. ﺍﻱ ﻳﻮﺳﻒ

سماديت كوم Samadit.com

حكايتي مع البطل الشهيد ابراهيم عافا - الجزء الثاني

بقلم الأستاذ: إبراهيم محمدنور حاج

ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻄﻠﺐ ﺍﺣﺪ ﻣﺘﺎﺑﻌﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺿﻌﺔ ﺳﻮﻑ ﺍﺣﺎﻭﻝ ﺗﺴﻠﻴﻂ ﺍﻟﻀﻮء snapshot ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻭﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ

سماديت كوم Samadit.com

حكايتي مع البطل الشهيد ابراهيم عافا - الجزء الاول

بقلم الأستاذ: إبراهيم محمدنور حاج

ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺪء ﺍﺣﺐ ﺍﻭﺿﺢ ﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﻟﻴﺴﺖ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻇﻬﺎﺭ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺴﻠﻖ ﺍﻛﺘﺎﻑ ﺍﻟﻌﻈﻤﺎء ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻻﺭﺗﺮﻳﺔ ﻭﺍﻧﻤﺎ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺓ ﺑﻌﺾ

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الستون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

كل الكتب التي كان يزودني بها الدكتور شافنر عن طريق المترجم بطريقة غير نظامية كانت تتعلق باللاهوت ومن تأليف كتاب

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة التاسعة والخمسون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

رأيت في بداية عام 1971 فيما يراه النائم كوكبين يتصارعان في كبد السماء احدهما كبير جدا والاخر بالكاد يرى، وكلما طال امد

سماديت كوم Samadit.com

ذكريات وتجارب - الحلقة الثامنة والخمسون

بقلم الأستاذ: عثمان بداوى عمريت

التزم الدكتور شافنر بالحضور مساء كل سبت الا ما نادر يرافقه مترجم مع ان من يحضرون حلقات وعظه لم يتجاوز عددهم اسابع

Top
X

Right Click

No right click