الى جنات الخلد ابو عبدالرحمن

بقلم المناضل: علي محمد صالح شوم - دبلوماسى أرترى سابق، لندن

بسم الله الرحمن الرحيم

يا شهيدا انت باق في القلوب...

يا وساما للرجولة انت نور في الدروب.

ياسين محمدعلي ادريس اري
انتقل الى جوار ربه في السابع عشر من مايو 2020م في مدينة القضارف بالسودان المناضل القائد العم ياسين محمدعلي ادريس.

التحق فقيدنا تغمده الله برحمته الواسعة بجبهة التحرير منذ البداية عندما كان يعمل في الجيش السوداني مع بعض زملائه ضمن المجموعة التي كانت تعرف الإورطه الشرقية.

في عام 1965م التحق بالميدان بالمنطقة الثانية تم تعيينه قائد الفصيلة الثانية وكان الفقيد طيب المعشر متواضعا كما كان يحظى باحترام المناضلين.

وبعد فترة وجيزة تم ترقيته الى قائد السرية وفي عام 1967م قاد معركة شرسة اثر هجوم مباغت لمركز الشرطة في منطقة "حقات" التي تبعد عدة كيلومترات عن مدينة كرن حيث كبد العدو خسائر فادحة واستشهد في تلك المعركة الشهيد البطل عثمان موسى سليمان خريج كلية ضباط الاحتياط الاولى بحلب عام 1966م.

الفقيد القائد ايضا كان يقوم بمهام تدريب للكوادر العسكرية المتفوقة المعروفة بي "حكم دار" وذلك في منطقة اسماط.

فقيدنا كان يتمتع بقدرات عسكرية هائلة وفيما بعد تم تعيينه نائب قائد المنطقة الثانية وواصل مسيرته النضالية وبعد مؤتمر ادوبحا تسلم مسؤولية هيئة التدريب العسكرية.

نسأل الله العلي القدير أن يتولاه بالرحمة والمغفرة.

www.Samadit.com حامد إدريس عواتي   www.Samadit.com عبدالقادر محمد صالح كبيرى   www.Samadit.com محمد عمر أكيتو   www.Samadit.com إبراهيم سلطان علي   www.Samadit.com إدريس محمد آدم مندر   www.Samadit.com محمد سعيد ناود   www.Samadit.com أحمد محمد ناصر أبوبكر   www.Samadit.com عثمان صالح سبي   www.Samadit.com عبدالله إدريس محمد سليمان  

Top
X

Right Click

No right click